Success stories of Palestinian achievers from all over the world
طالبان من بوليتكنك فلسطين يحصدان المراكز الأولى بمنافسات الابتكار في المغرب لعام 2018

طالبان من بوليتكنك فلسطين يحصدان المراكز الأولى بمنافسات الابتكار في المغرب لعام 2018

03-Jan-2019


في إنجاز جديد لطلبة جامعة بوليتكنك فلسطين على مستوى الوطن العربي، فاز الطالبان من كلية الهندسة محمد أحمد عبد الباسط، وحسام يحيى ارشيد، في المسابقة التي نظمتها الشبكة العربية للابتكار (AINAC 2018) بالمَمْلَكَةُ المَغْرِبِيَّة في محورين من محاور المسابقة.

وحصد فريق جامعة بوليتكنك فلسطين المركز الأول في تحدي (IMS) البرمجي بتصميمهما برنامجاً لإدارة قسم الجودة بمصنع، وربطه مع جميع أقسام الإنتاج، حيث حصل الطالب محمد عبد الباسط على المركز الثالث في تحدي (QMIC) الخاص بالمساحات الابتكارية.

وحصل الطالبان على هذا الإنجاز المُتميّز وهما على أعتاب التخرج من كلية الهندسة، وقد قاما باستخدام برمجيات (LabVIEW) في كلا المحورين، علماً بأنّ الطالب عبد الباسط حاصل على شهادة (CLAD) كمطور برمجيات (LabVIEW) من خلال (NI Academy) في جامعة بوليتكنك فلسطين، والتي تعتبر الوحيدة في فلسطين المُتخصصة في هذا النوع من البرمجيات.

يُذكر أنّ الشبكة العربية للابتكار "عين" أُنشئت في جامعة كامبردج في بريطانيا، وهي تهتم بتطوير الإبداع في العلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي من خلال منافسات شبابية عبر مؤتمر سنوي، وعقدت المُسابقة في مدينة الدار البيضاء بالمغرب في الفترة ما بين الثالث عشر والرابع عشر من كانون الأول/ ديسمبر، بمشاركة 300 متسابق من عشرين دولة عربية.

المصدر