Success stories of Palestinian achievers from all over the world
اختيار لوحة الفنان الفلسطيني أبو اشتية طابعاً بريدياً للأوروغواي

اختيار لوحة الفنان الفلسطيني أبو اشتية طابعاً بريدياً للأوروغواي

21-Jan-2019

أعلن الفنان الفلسطيني عماد أبو اشتية عبر صفحته على "الفيسبوك"، عن اختيار إحدى لوحاته الفنية كطابع بريدي رسمي لدولة الأوروغواي، وهي إحدى دول أمريكيا اللاتينية المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال.

يقيم عماد أبو اشتية في العاصمة الأردنية عمان، وفي اتصال هاتفي مع "الحدث"، قال إن اختيار لوحته كطابع بريدي للأوروغواي كان في شهر أيار عام 2018، فيما تم الاحتفال مؤخرا بإصدار الطابع البريدي الجديد الذي يحمل لوحته.

اختيار اللوحة

يقول أبو اشتية إن رسالة من أحد الأصدقاء وصلت إليه عبر "الفيسبوك" تخبره باختيار اللوحة لتكون طابعا بريديا للأوروغواي. بعدها بأيام، تلقى اتصالا هاتفيا من قبل السفير الفلسطيني في الأوروغواي وليد عبد الرحيم "حدثني يومها عن انتشار أعمالي هناك، وعن إمكانية استخدام لوحتي كطابع بريدي.. أنا وافقت".

لوحة تجمع الرموز الفلسطينية

لوحة الفنان أبو اشتية هي لوحة زيتية تجمع الرموز الفلسطينية في طياتها، وتصب جميعا في قالب القوة والسلام، على حد تعبير رسّامها.

أما عن معنى المرأة الفلسطينية في اللوحة يقول "المرأة عنصر رئيسي، وهي تمثل فلسطين بجمالها وقوة شعبها ودوام صمودها".

كيف وصلت اللوحة للأوروغواي؟

يقول أبو اشتية إن وصول أعماله الفنية، التي تتناول القضية الفلسطينية، إلى دولة الأوروغواي هي النقطة الأهم بالنسبة إليه. والفضل الأكبر في وصول أعماله إلى الأوروغواي يعود للأصدقاء والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي،  وإلى كل عربي، أو إنسان حر، يحمل على عاتقه نشر أي عمل فني يخص قضاياهم، وفق ما ذكر الفنان عماد أبو اشتية.

ويؤكد، بدون هؤلاء تبقى أعمال الفنانين سجينة يتيمة لا تظهر للنور "أقول لهم كل الشكر والتقدير والعرفان".

المصدر