Success stories of Palestinian achievers from all over the world
عمار العكر ضمن القائمة العالمية "ابطال من أجل مستقبل أفضل"

عمار العكر ضمن القائمة العالمية "ابطال من أجل مستقبل أفضل"

09-Apr-2019

اختير الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر لقائمة " أبطال من أجل مستقبل أفضل" GSMA’s Champions for a Better Future بجانب قادة آخرين من صناع الهواتف المحمولة على الصعيدين العالمي والإقليمي.

أبطال “GSMA” يتم اختيارهم لالتزامهم بالعمل المشترك والمباشر، حيث يعمدون وضمن مجال أعمالهم ومسؤولياتهم على توحيد القطاعين العام والخاص وتحسين حياة المليارات من الأفراد، فيما يحدثون تأثيرا ايجابيا على كيفية النهوض بمبادرات تحقق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وكتب العكر على صفحته على "الفيسبوك": "كما عودتكم مجموعة الاتصالات الفلسطينية بالمساهمة بشكل إيجابي بالتأثير على المجتمع الفلسطيني من خلال إطلاق مبادرات وبرامج اجتماعية مستدامة لمستقبل أفضل، لذلك تم إختيارنا ضمن قائمة GSMA’s Champions for a Better Future.

الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية وعضو مجلس إدارتها عمار عكر يؤكد على أن الاستدامة جزء لا يتجزأ من أعمال المجموعة بجانب تحقيق التنمية المستدامة القادرة على تلبية احتياجات جميع الأجيال، وهذا الأمر يتحقق بشكل واقع من خلال ايجاد قيادة حكيمة تعتمد على إدارة الموارد وتنفيذ أهدافها على المدى الطويل.

وقال: "فخور بأن أكون جزءاً من شركة مسؤولة تتمحور حول المواطن، والتي لعبت دورًا مهمًا في تعزيز الاستدامة من خلال مشاركتها للمعلومات والموارد والأنشطة، والجمع ما بين شغف المجتمعات وما جاءت به التكنولوجيا وذلك لتقديم قيمة أكبر للمجتمع الفلسطيني وجعل غدهم مكاناً أفضل لهم في نهاية المطاف".

ويتم اختيار قادة الاعمال "الأبطال" بناءً على أسس تتسم بالمساهمات والمبادرات والبرامج الاجتماعية والتي تهدف لبناء مستقبل أفضل لمجتمع قد تغلغل في عالم التكنولوجيا وما زال يبحث عن أسهل الخدمات وأقصر الطرق للوصول للخدمة.

وعليه تم اختيار الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر لينضم لهؤلاء "الأبطال" حيث ضمت قائمة " أبطال من أجل مستقبل أفضل" عدد من القادة ورؤساء تنفيذين ومدراء لشركات تمد على تزويد المجتمعات العربية والدولية بالخدمات والبيانات والوسائط ومن بينهم: سيجف بريك وهو الرئيس التنفيذي لشركة (Telenor) وهي المزود الدولي لخدمات الاتصال عن بعد، و ستيفن تشيج Stephen Chege  وهو رئيس شؤون شركات Safaricom وهي اكبر مزود للاتصالات في كينيا.

وتضم قائمة "الأبطال" أيضا: المدير العام لـ GSMA ماتس جرانيرد (Mats Granyrd)، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الخارجية لشركة (Millicom) راشيل سامرين (Rachel Samrén)، وهذه الشركة تعتبر المورد لخدمات الكوابل والهواتف المحمولة والمغذية للأسواق الناشئة في أمريكا اللاتينية وأفريقيا.

ولم يلوذ روب شوتر (Rob Shuter) من وسمه بـ " البطل" فهو الرئيس المدير التنفيذي لمجموعة (MTN)، هي شركة اتصالات متعددة الجنسيات تأسست في جنوب أفريقيا.

كما انضم الرئيس التنفيذي لشركة دو (DU)  عثمان سلطان لقائمة "أبطال من أجل مستقبل أفضل" فهي تعمد على تقديم خدمات خدمات الهاتف الثابت والهاتف المحمول والإنترنت والتلفزيون الرقمي في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

ومن تركيا أيضا تم اختيار كان تيرزيوغلو (Kaan Terzioğlu)، وهو الرئيس التنفيذي لشركة الهواتف المحمولة الرائدة في تركيا .(Turkcell) 

يقوم قادة قطاع التكنلوجيا بتوسيع أهدافهم لتحقيق رفاهية أكبر للمستهلكين وبالمقابل تحقيق الربح، فيما يشغلون شركاتهم من اجل تلبية التوقعات المتزايدة من صناعة السياسية والمستهلكين والمجتمعات.

يذكر أن السيد عمّار العكر يتولى حالياً منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية وهو عضو في مجلس إدارتها. وقبل توليه منصبه الحالي، شغل السيد العكر منصب الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية المحدودة "جوال"- الشركة الرائدة والمشغل الأول لخدمات الخلوي في فلسطين، وهي إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وتعتبر مجموعة الاتصالات هي أكبر مستثمر بفلسطين وفي قطاع التكنولوجيا، حيث تعمد على تقديم الدعم أيضا لكافة القطاعات العاملة في ذات المجال، ومن خلال استراتيجية وسياسات أعمال شركة الاتصالات الفلسطينية(Paltel) ، يتم التركيز بشدة على الحقوق الإنسانية وخلق مجتمعات مستقرة ومستدامة لخلق مستقبل أفضل للجميع.

كما ويتولى العكر منصب رئيس مجلس إدارة شركة فيتل- الشرق الأوسط وأفريقيا (MEA)- وهي إحدى استثمارات مجموعة الاتصالات الفلسطينية خارج فلسطين والتي تهدف للاستفادة من الاستثمار في أسواق الاتصالات الإقليمية.

ويشغل العكر منصب عضو مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية، منذ عام 2014، والتي تعتبر أكبر المؤسسات التعليمية الفلسطينية، الى جانب هذه المهام والمناصب، فإن العكر عضوٌ في مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو القابضة)، والتي تُعدّ أكبر شركة استثمارية قابضة في فلسطين، بالإضافة إلى عضوية لجنتها التنفيذية وبعض مجالس إدارة شركاتها التابعة.

ويُعتبر العكر عضواً فاعلاً في مجالس إدارة العديد من المبادرات الدولية والإقليمية والمحلية، مثل: مبادرة "فلسطين من أجل بداية جديدة" (Palestine for a New Beginning-PNB)- وهي شبكة دولية تهدف إلى تمكين الفلسطينيين بهدف تحسين مستوى حياتهم لا سيما من النساء والشباب والأطفال، وذلك عبر برامج مبتكرة ومستدامة، وجائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع- وهي جائزة تهدف إلى تكريم وإبراز القدوة الحسنة والنماذج الاستثنائية في التميز والإبداع في فلسطين وتحفيز المجتمع الفلسطيني على الإبداع والتميّز.

هذا بالإضافة إلى كونه عضواً فاعلاً في كل من المجلس الاستشاري لمنظمة الأمد إيست (Amideast) في فلسطين، ومنظمة القادة الشباب (Young Presidents’ Organization-YPO)- فرع فلسطين، وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين (PBA).

المصدر