Success stories of Palestinian achievers from all over the world
فلسطين تفوز بمنصب مقرر لجنة الثقافة في "اليونسكو"

فلسطين تفوز بمنصب مقرر لجنة الثقافة في "اليونسكو"

12-Nov-2017


فازت فلسطين في الانتخابات التي أجرتها لجنة الثقافة التابعة للمؤتمر العام لمنظمة "اليونسكو" في دورتها الحالية، والتي عقدت مؤخرا.

ومثل فلسطين في الانتخابات السفير المناوب منير أنسطاس، حيث فازت بمقعد مقرر اللجنة، فيما آلت الرئاسة إلى إيطاليا وعضوية ممثلي فنزويلا وألبانيا والفلبين وزامبيا.

واعتمدت اللجنة خلال اجتماعاتها بإجماع أعضائها ودون الحاجة لتصويت، قراراً يتعلق بصون التراث الثقافي في مدينة القدس القديمة.

وطالب القرار بإرسال بعثة الرصد التفاعلي المكونة من مركز التراث العالمي والمركز الدولية لدراسة وحماية الممتلكات الثقافية وترميمها، والمجلس الدولي للآثار والمواقع إلى مدينة القدس القديمة، وفقاً لما تنص عليه المبادئ التوجيهية من أجل تقييم التقدم الحاصل في تنفيذ خطة العمل المقررة وإسداء المشورة في هذا الصدد، والتعاون والتشاور مع الأطراف المعنية، لتحديد الآليات وأساليب العمل التنفيذية والمالية الملائمة من أجل تعزيز التعاون التقني مع جميع الأطراف المعنية.

كما أعرب أعضاء لجنة الثقافة في نص القرار عن قلقهم بشأن عدم إحراز تقدم ملموس في تنفيذ قرارات المجلس التنفيذي للمنظمة والمتعلقة بالتراث الثقافي لمدينة القدس القديمة.

المصدر