Success stories of Palestinian achievers from all over the world
تالا شبيطة ملكة الخطابة على مستوى مدارس الوطن

تالا شبيطة ملكة الخطابة على مستوى مدارس الوطن

08-Feb-2018

توّجت الطالبة تالا بلال شبيطة من مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية في محافظة قلقيلية بالمرتبة الأولى في مسابقة الخطابة والتحدث بالفصحى والإلقاء الشعري على مستوى الوطن، والتي نفذتها الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي.

وهنأت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية الطالبة تالا شبيطة وذويها ومدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية على هذا الإنجاز والتميّز على مستوى الوطن، والذي يأتي استكمالا لإبداعات مديري ومعلمي وطلبة مدارس محافظة قلقيلية في الجوانب التربوية كافّة. 

وحصد طلبة المديرية على مدار السنوات الثلاث الأخيرة المرتبة الأولى في مسابقة الخطابة على مستوى الوطن، وعلى المراتب الأولى والمتقدمة على مستوى الوطن العربي. 

وأشارت فحماوي إلى تكامل إبداعات المديرية، حيث حصدت المعلمة ازدهار ظاهر لقب أفضل معلمة في فلسطين 2017، إضافة إلى حصاد مبدعي المديرية من مديري المدارس والمعلمين لخمس جوائز على مستوى الوطن في مبادرة الهام فلسطين 2017.

وأكدّت فحماوي على أهمية الأنشطة الطلابية في الكشف عن إبداعات الطلبة وصقل شخصياتهم وإبرازها، وتمنت فحماوي التوفيق والتميّز للطالبة تالا شبيطة في المسابقة القادمة على مستوى الوطن العربي حيث ستمثل شبيطة دولة فلسطين فيها.

من جانبها أشارت لبنى مجّد مديرة مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية، إلى أن إنجاز الطالبة تالا شبيطة وحصادها المركز الأول في مسابقة الخطابة يأتي استكمالا لسلسلة إبداعاتها وتميزها منذ أن دخلت المدرسة، حيث أبدعت شبيطة في المسابقات الثقافية والتربوية المختلفة، وحصدت في العام 2016 مركز أفضل محاور على مستوى فلسطين في مسابقة منتديات الحوار، إضافة إلى تأهلها لمراكز متقدمة في مسابقة تحدي القراءة العربي عام 2017، إضافة إلى إبداعاتها في المسابقات المحلية، وقيادتها للإذاعة المدرسية، وأضافت مجّد بأن إبداع الطالبة شبيطة جاء كنتاج تكامل متابعة المدرسة والبيت لها.

من جانبها أشارت المعلمة نهى سليم المتابعة للطالبة تالا شبيطة إلى أن تالا أظهرت إبداعاتها في الخطابة من خلال مشاركتها في الإذاعة المدرسية، حيث عملت المدرسة على متابعة إبداعها وتنميته وصقله، من خلال إشراكها في المسابقات الثقافية المختلفة، وأضافت سليم أنه تم استثمار مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة ومواكبة تدريبات الطالبة شبيطة، وخلق متابعة تفاعلية ما بين المدرسة والبيت.

أما الطالبة المبدعة تالا شبيطة فقد أشارت إلى أن دور كل من البيت والمدرسة ساهم في تنمية مهارتها في اللغة والأدب والثقافة، حيث ترعرعت الطالبة شبيطة في بيت ثقافي وأدبي، فأمها المعلمة سهى سويدان من المبدعات في اللغة العربية، وأشرفت على تدريبها منذ الصغر، واستكملت المهمة المدرسة، من خلال اهتمام مديرة المدرسة والمعلمات، وأضافت شبيطة إلى أنها وضعت نصب عينيها الفوز بالمرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي في القاهرة، ورفع اسم فلسطين عاليا في سماء الإبداع، شاكرة كل من ساهم في دعمها وتنمية إبداعاتها.

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية أشار إلى أن فوز الطالبة تالا شبيطة بالمركز الأول على مستوى الوطن في فن الخطابة يأتي بعد أن فازت في مسابقة الخطابة والتحدث بالفصحى على مستوى المديرية، وتأهلت للمنافسة على مستوى الوطن، وستمثل فلسطين في مسابقة الخطابة على مستوى العالم العربي.

وأضاف نزال إلى أن فوز تالا شبيطة بالمركز الأول على مستوى الوطن في الخطابة يأتي استكمالا لإبداع الطالب طارق جمعة من مدرسة ذكور كفر قدوم الثانوية والذي فاز في العام 2017 في المركز الأول على مستوى الوطن في الخطابة، وحصد المركز الأول على مستوى الوطن العربي، وكذلك استكمالا لإبداع الطالبة سارة حسن من مدرسة بنات حجة الثانوية والتي فازت في العام 2016 بالمركز الأول في الخطابة على مستوى الوطن، وبالمركز الثالث على مستوى الوطن العربي. 

وشكر نزال إدارة مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية والمعلمة المشرفة نهى سليم على تنمية إبداعات الطالبة تالا شبيطة، وكذلك مشرفي اللغة العربية سلامة عودة ونجوى مجّد على المتابعة للطلبة المتميزين في الخطابة.

المصدر