Success stories of Palestinian achievers from all over the world
كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في اليوم التعريفي ببرنامج "+Erasmus"

كلية "أبوغزاله الجامعية للابتكار" تشارك في اليوم التعريفي ببرنامج "+Erasmus"

11-Jan-2023

 

عمان – شاركت كلية طلال أبوغزاله الجامعية للابتكار في فعاليات اليوم التعريفي الذي نظمته الجامعة الأردنية لبرنامج Erasmus+ (2021 – 2027)" تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، وبتنظيم من وحدة الشؤون الدولية ومكتب إيراسموس الوطني.

وتأتي مشاركة الكلية الجامعية باعتبارها أحد أعضاء برنامج Erasmus+، ولاهتمامها بتنفيذ برامج تعليمية جديدة لتلبية احتياجات سوق العمل، وتزويد المهنيين العاملين الراغبين بتطوير مسار حياتهم المهني بالمعرفة والخبرة في إدارة سلسلة التزويد ومجالات الخدمات اللوجستية.

وقالت مديرة البرامج في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الأردن السيدة أنيش آلفيس أن المفوضية الأوروبية قامت بتعزيز ميزانية البرنامج للأعوام 2021-2027، وأن ما يقارب 2.2 مليار يورو تم تخصيصها للبعد الدولي من البرنامج.

من جهته، قال مدير مكتب إيراسموس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء إن الأردن، وعلى مدار 20 عامًا الماضية كان نشطا للغاية في المشاركة ببرنامج إيراسموس بلس، مشيرًا إلى أن العام الماضي شهد انطلاق مجالات رئيسية جديدة في المشاركة، تمثلت في قطاعي الشباب والتعليم والتدريب المهني.

كما جرى خلال الفعالية عرض الفرص المتاحة لمختلف الوزارات والجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي، حيث سيركز البرنامج الجديد على التعليم المهني والتقني، وبناء قدرات العاملين في المؤسسات الشبابية

وتتيح هذه البرامج الفرص للشباب والطلبة والأساتذة الاستفادة من مشاريع التعاون مع الشركاء الأوروبيين ومنح الحراك الأكاديمي، إضافة إلى منح الماجستير وفرص السفر المخصصة للشباب.

ويعتبر Erasmus+ برنامج في مجال التعليم والتدريب، حيث يقدر أهمية البعد الدولي للاتحاد الأوروبي في جميع المجالات وخاصة مجال التعليم العالي، ويعتمد البرنامج على الخبرة والنجاح المحقق من برامج الاتحاد الاوروبي في مجال التعليم العالي، ويدعم التبادل الدولي للطلبة والأساتذة والإداريين بهدف تبادل الخبرات والممارسات.

 

المصدر